نهيب بمن يرغبون في الاشتراك بالمنصة الافتراضية التي هدفها تدارس المحاضرات التي تلقى بكلية شعيب الدكالي بالجديدة، مسلك علم الاجتماع S1 وتبادل الحصيلة المعرفية لكل منا، للبرهنة على الإرادة القوية في تغيير صورة الطالب إلى الأفضل وتنمية روح الفريق على درب طلب العلم بما يعنيه الطلب بحق، أن تتصلوا بالأخ المهدي عبر الوسائل المتاحة على الشبكة أو بالهاتف للتسجيل بقائمة الاشتراك قبل تاريخ 20 اكتوبر الجاري. فقد أضفنا مهلة 5 أيام مراعاة لظروف الذين تعذر عليهم العلم بوجود المنصة الافتراضية المزمع تنصيبها على الموقع.

ستكون المنصة الافتراضية فضاء تواصليا وتفاعليا بين من يسيّر الجلسة أو من يلقي العرض وجمع المشتركين الذين يكونون ملتزمين بموعد الحضور لمدة لا تقل عن ساعتين لكل حصة. ولكم أنتم أن تتفقوا على برنامج زمني يناسب ظروف الطلبة الذين يتعذّر عليهم الحضور اليومي لأسباب شخصية لا ندخل في تفاصيلها لأن المهم لدينا هو التواصل من أجل هدف واحد هو مراجعة ما قد يكون فاتنا من محاضرات وتشارك التجارب الدراسية والأخذ بيد من يعانون من نقص في المعرفة باللغات الأجنبية وليس غير ذلك.

لذا، سأضع على هذه الصفحة كل ما يمكن أن يساعدنا في العثور على الموضوعات المتعلقة بتنزيل الوثائق التي يوصي بها أساتذتنا الأجِلاء؛ من ملفات بصيغ PDF أو DOC أو صور أو فيديو ... غير أن هذا لا يعني بأية حال، أن النصوص المنشورة على الموقع تُغْنِي عن الحضور أو تعفي الطالب من التفاعل مع ما يلقيه الأساتذة الأجلاء من محاضرات بالمدرّج. بل إن تلك النصوص تهدف إلى أعطاء فكرة عامة عما ألقاه الأستاذ لمادة ما، ننشره بالإذن إن سمح لنا بذلك حتى يستطيع الطالب مشاركته ومناقشته من زملائه في أي وقت وأينما وُجد، ليستغل وقته في المرور بالأفكار العامة للمحاضرة دون تشويش الإعلانات والصفحات الطفيلية على الشبكة.

وتتيح الروابط التنقّل من صفحة إلى أخرى في سرعة قياسية ربحا للوقت وتخفيفا لضغط الانتظار في حالة ثقل سرعة خط الاتصال بالشبكة. ثم إن إمكانية سحب الوثائق من الموقع تسهّل طباعتها في أي مكان cyber أو محل خدمات نسخ وطباعة . والهدف بصورة عامة هو تقريب الطالب من دروسه بأقل تكلفة.

ونحن الآن على موعد مع تنصيب المنصة التفاعلية بالموقع لتقدّم خدمة التواصل السمعي البصري بين الطلبة في شكل Vidéoconférence ، قريبون من تحقيقها. فأرجو من زملائي الأعزّاء أن يبادروا بالتسجيل بقائمة الاشتراك قبل تاريخ 20 أكتوبر الجاري . فمزوّد الخدمة يعرض علينا منصة ممتازة وسنعمل على أن نكون في الموعد مع هذه التقنية الرائعة لبداية سنة دراسية جيدة ...

مزايا المنصة الافتراضية

  • فصول افتراضية
  • تطبيق للاتصال بواسطة اللوحات الإلكترونية ، والهواتف الذكية
  • امكانية اضافة شعار الى الفصل
  • امكانية استخدام القاعة على مدار 24 ساعة طوال السنة
  • تقديم دورة تدريبة للطلبة والأساتذة الكرام في استخدام البرنامج
  • التواصل المباشر بالصوت الصورة والمحادثة الكتابية
  • مكتبة افتراضية تضم المراجع المطلوبة
  • إمكانية مشاركة شاشة المحاضر مع كل الطلبة
  • مدة المحاضرة ساعتان
  • ولكم متمنياتي بالتوفيق.

     
    المنصة الافتراضية إلى صفحة تنزيل الملفات
     

     

     

    Copyright ©2017 ZadniSoft editions